الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017

أستراتيجية التعلم النشط بين النظرية والتطبيق


عُقد اليوم الثلاثاء الموافق ٢٧ / ١ / ١٤٣٩ في ثانوية حفصة بنت عمر بالصفة مقررات في قاعة المصادر بالمدرسة تنفيذ الورشة التربوية بعنوان :
       "التعلم النشط بين النظرية والتطبيق"
من تنفيذ مشرفة الدرسات الاجتماعية أ_/ سمر عبده السلامي
وقد بلغ عدد المستفيدات: 25 معلمة من مختلف مدارس القطاع
وقد اشتملت الورشة على المحاور التالية:-
١/ المقصود بالتعلم النشط واهميته.
٢/ شرح بطاقة التعلم النشط بشروطه السبعه وفق منظومة الاداء الاشرافي.
٣/ الوقوف على أهم الاخطاء الشائعة أثناء ممارسة التعلم النشط داخل الصف ومعالجتها.
٤/ النتائج المرجوة من التعلم النشط.
٥/ الممارسة الصحيحة لبعض استراتيجيات التعلم النشط تكون كالتالي:-
** استراتيجية خذ واحدة وأعطِ واحدة.
** استراتيجية ارفع يدك قف وشارك.
** استراتيجية جدول التعلم.
** استراتيجية أكشف أوراقك.
** عرض لأهم الملاحظات أثناء الزيارات الصفية ومعالجتها.
** كيفية استغلال زمن الحصة الاستغلال الامثل أثناء ممارسة التعلم النشط داخل الصف.
** العلاقة بين استراتيجيات التعلم النشط والمستوى التحصيلي للطالبات.

قائدة المدرسة/
عابدة محمد الغانمي

مشرفة الدرسات الاجتماعية/
سمر عبده السلامي

أمينة المصادر/
رسمية العلوي

منسقات الإعلام/
رحمة العمري _ خيار العمري 











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق